علاش تشريه !!! غير فدارك حضريه أروع طاكوس في المقلاة بدون ألة و بكمية وفيرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

المكونات :

العجين

500 غ دقيق

1 ملعقة كبيرة زيت

القليل من الملح

ماء دافئ لجمع العجينة

للحشو :

بصل مفروم

جزر مفروم

لحم مفروم

قطع صدر الديك الرومي

توابل الكفتة و التوابل الديك الومي

ثوم،

كزبرة

110 غ ياغورت او زبادي بدون نكهة و بدون سكر

جبن مبشور

بطاطس مقلية

صلصات جاهزة

طريقة التحضير :

نأخد إيناء نضع فيه القيق الملح الزيت ونجمع بالماء الدفئ نضعها فوق سطح العمل وندلكها جيدا ثم نضعها فبلاستيك غدائي .

الحشوة اختيارية نأخد مقلاة نضعها فوق النار نضع فيها البصل والقليل من الزيت مع التحريك حتى تدبل ثم نضيف إليها الجزر ثم نضيف إليها بهارات الكفتة وبهارات لحم الديك الرومي ثم الثوم واللحم المفروم ونفتتها جيدا بالملعقة خشبية وأضيف لها لحم الديك الرومي والكزبرة وصلصة حارة اختيارية ونحرك جيدا الحشوة حتى تطهى وفي الأخير أضيف لها زبادي أو ياغورت طبيعي بدون سكر نحركها جيدا ثم نطفئ النار عليها ونتركها جانبا .

نمر للعجين نزيله من البلاستك نشكله إلى 13 الكويرة على حسب قياس المقلة ديالكم ندهنها بالزيت نتركها ترتاح خمس دقائق أخد ورق الزبدة وأشكله على قياس المقلاة ثم أضعه فوق سطح العمل ونهنه بالزيت ونضع عليه كرة العجين ونفرده على ورق الزبدة مع استعمال الزيت في العجين .

نضع المقلاة فوق النار تسخن ندهنها بالزيت وأضع عليها العجينة ثم أزيل من فوقها ورق الزبدة بالسكين تتماسك من الجهة الأولى ثم نقلبها من الجهة التانية مثل ورقة البسطيلة حتى نكمل باقي الكويرات بنفس الطريقة.

نضع واحدة مع واحد مع دهنها بالزيت ونأخد ورقة واحدة فوق سطح العمل نملئها بالحشوة والجبن وصلصة ألجغيان أو الصامريي والبطاطس المقلية ونلفها على شكل طاكوس نستمر بنفس الطريقة حتى ننتهي ; إما ندخلهم إلى الفرن أو أضعهم في مقلاة مدهونة بالقليل من الزيت ونقدمها بالصحة والعافية .

شهية طيبة .

‫0 تعليق

اترك تعليقاً